ما هوا مدى مقاومه هاتفك المضاد للماء waterproof للماء والاتربه

 هل فكرت فى يوم من الايام فى معنى ان هاتفك مضاد للماء وهل هوا فعلا كذلك وماهى المده التى يستطيع الصمود فيها ومقاومه الماء والاتربه سنقوم بتوضيح كل تلك الامور فى هذا الموضوع ان شاء الله .
اعلنت العديد من الشركات المصنعه للهواتف الذكيه عن نسخ من هواتفها مقاومه للماء كشركه سونى وسامسونج والعديد ايضا من منتجاتها الاخرى مثل الساعات والتابلت والاشياء الاخرى ولكن ما معنى هذا 
هل يمكن استخدام هاتفى اثناء المطر , او فى الحمام , او فى حمام السباحه , او الشاطئ 
هل تعلم ان بعض هذة المعلومات التى تقدمها هذة الشركات مضلله لنرى هذا 

IP rating  تصنيف الحمايه الدوليه 
اول شئ عليك ان تعرفه عن هاتفك هوا تصنيف الحمايه الدوليه IP rating والتى يرمز لها بالاختصار IP وياتى بعد هذا الرمز رقم واحد او اثنان لتوضح كافه البينات عن امان هاتفك مثل 
IP67  او IP68 ولكن ما معنى هذا .

رموز IP هي توضيح للمعيار المنصوص عليها من قبل اللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC).  فقد تم تصميم الرموزعلى انه  "نظام لتصنيف درجة الحماية التي توفرها المعدات الكهربائية."

الرقم الأول في التصنيف IP68 يمثل درجة الحماية للجهاز ضد دخول الأجسام الصلبة الخارجية، مثل الأصابع أو الغبار. وتتراوح هذه المستويات للحماية من 0-6.
ويمثل الرقم الثاني درجة الحماية ضد دخول الرطوبة، وتتراوح مستويات الحمايه من 0 إلى 8.


رمز IP مع "X" في مكان الرقم الأول أو الثاني يعني أن جهاز لم يتم اختباره للحماية ضد دخول الأجسام الصلبة (الرقم الأول) أو الرطوبة (الرقم الثانى). على سبيل المثال،  IPX7  هذا الجهاز تصنيفه محمي من الغمر فى الماء مسافه واحد متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة، ولكن لم يتم اختباره ضد دخول الغبار والاتربه .

ويتم اعتماد سامسونج جلاكسي S5 مع تصنيف IP67، وهذا يعني أنه محمي تماما من الغبار (6)، ويمكن أيضا تحمل الغرق في متر من الماء ثابت لمدة تصل إلى 30 دقيقة (7).

وكذلك سوني اريكسون Z3،  ويتم اعتماد مع تصنيف  IP65  و IP68 ، وهو ما يعني أنها محمية من الغبار وضد الضغط المنخفض من الماء، مثل صنبور، عندما يتم إغلاق كافة المنافذ. يحدد الشركة أيضا أن Z3 يمكن ان يتحمل الغرق لمسافه متر ونصف من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة.





شاهد ايضاً اخبار تقنية
المزيد من اخبار تقنية

إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة